19 janvier 2008

الوعد الجديد

الصحراء الغربية .....الحرية 

اعتقال اثنين من المدافعين عن حقوق الانسان و الإفراج عن السيد احمد السباعي

dahaelansariاعتقلت مجموعة من الشرطة المغربية، بموجب أوامر من الجلاد السيد إيشي أبو الحسن، اثنين من الصحراويين المدافعين عن حقوق الإنسان يوم الجمعة 14 كانون الأول / ديسمبر 2007 بشارع السمارة حوالي الساعة العشرة و الربع ليلا بتوقيت جرينتش. السيد الدح الرحموني، عضو المكتب التنفيذي للجمعية الصحراوية، والسيد إبراهيم الأنصاري عضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعيون وعضو في النهج الديمقراطي (حزب اليسار الراديكالي المغربي) قد اقتيدا إلى مقر ولاية الأمن بالعيون، حيث جرى شتمهما و معاملتهما بشكل سيئ و تعريضهما للضرب، و هما معصوبي الأعين، واجبرا على توقيع على محاضر لم يطلعوا على فحواها. وقد تم الإفراج عن المدافعين يوم الأحد 16 كانون الأول / ديسمبر 2007 على الساعة الثامنة مساء بتوقيت جرينتش.

و في هذا السياق، فان المدافعين عن حقوق الإنسان وعضو تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان، السيد فكو البيهي، قد تم اعتقله يوم الاثنين 17 كانون الأول / ديسمبر 2007 في مدينة السمارة، و قد صرح انه كان عرضة لسوء المعاملة و الإهانة. و تم الإفراج عن السيد البيهي بعد ساعتين من اعتقاله.

sbaiو بالإضافة إلى ذلك ، فقد تم إطلاق سراح عضو المجلس التنسيقي للجمعية الصحراوية، السيد احمد السباعي، الذي كان قد حكم عليه بسنة و نصف سجننا نافذا من قبل محكمة العيون، يوم الاثنين 17 كانون الأول / ديسمبر 2007 بعد انقضاء فترة عقوبته. و بهذه المناسبة فان الجمعية و ترحب بالإفراج عن عضوها و تهنئ السيد السباعي و أسرته. كما أن الجمعية تنتهز على هذه الفرصة للتذكير بمطالبتها بالإفراج عن الكاتبتلاميذ

هذا الموقع من اشراف ابناء حي الجزائرtayeb_20077@hotmail.com

Posté par occidental à 01:19 - Commentaires [0] - Permalien [#]


Commentaires sur الوعد الجديد

Nouveau commentaire